U3F1ZWV6ZTI0OTk5NjM3ODM4MzM2X0ZyZWUxNTc3MTkzMzI4ODU0Ng==

فاكهة مذكورة في القران تعالج الظهر آلام والمفاصل

 

فاكهة مذكورة في القران تعالج الظهر آلام والمفاصل


لم يخلق الله عز وجل شيئاً عبثاً فكل شيءٍ خلقه الله سبحانه وتعالى في الكون مخلوقٌ لتسبيحه عز وجل وسخر كل شيءٍ للإنسان فقد خلق الله عز وجل الخضروات والفاكهة فيها شفاءٌ من الامراض، وقد خص سبحانه الكثير منها في كتابه العزيز، فقد ذكر لنا سبحانه التين والزيتون واكتشف العلماء اهمية الفاكهة، فالتين فيه العديد من الخصائص في الطعام والدواء تميزه عن باقي الثمار و التين هو احد الفواكه المشهورة، وقد اكتشف العلماء ان التين هو من أكثر أنواع العلاج الفعال للمفاصل وهو يقوي المناعة ويقوي العظام بشكلٍ كبير ويعالج امراض القلب والوزن الزائد وضغط الدم وغنيٌ بمضادات الاكسدة. 

التين من اكثر الفواكه التي تعالج آلام المفاصل وتطرد السموم، من المعروف أن آلام الظهر والمفاصل صعبةٌ جداً وشديدة ويصعب على الشخص تحملها.

  • التين المجفف.
  • التين المجفف مع زيت الزيتون.

 وقد ذكر الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز فاكهة الرمان وأخبرنا عز وجل انها مليئةٌ بالفوائد، وجاء ذكرها في قول الله تعالى:

 "وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِرًا نُخْرِجُ مِنْهُ حَبًّا مُتَرَاكِبًا وَمِنَ النَّخْلِ مِنْ طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّاتٍ مِنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُوْنَ وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ انْظُرُوا إِلَى ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَيَنْعِهِ إِنَّ فِيْ ذَلِكُمْ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُوْنَ "(99) الأنعام.

 وقال تعالى :

" فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ" (68)الرحمان.

وقد توصل العلماء إلى أن الرمان يساعد في تقليل الالتهابات وآلام المفاصل، كما يساعد الرمان على التقليل من لالتهابات المفاصل الروماتيزي وهي حالةٌ التهابيةٌ في الجسم تؤدي الى الالتهاب المؤلم للمفاصل.

 قد وجد الباحثون أن مستخلص فاكهة الرمان يمكن أن يساعد في التقليل من انهيار الغضروف المصاحب لالتهاب المفاصل، كما أنه ينتج مواد كيميائية في الجسم التي تساعد على التقليل من الالتهاب والرمان يساعد كذلك في علاج سرطان الرئة والجلد والثدي والبروستاتا والقولون عن طريق الحد من الالتهاب ومنع نمو الخلايا السرطانية، كما يسيطر على انتشار السرطان.


 فسبحان الله كل فاكهةٍ ذكرت لنا مليئةٌ بالفوائد العديدة، فهكذا هو كتاب الله العزيز مليءٌ لنا بالفوائد والحسنات وقد ذكر الله عز وجل لنا في القرآن الكريم فاكهة العنب .

قال تعالى :

"فأنشأنا لكم به جنات من نخيل واعناب لكم فيها فواكه كثيرة ومنها تأكلون".

 والعنب هو الوحيد الذي يعالج الشيخوخة ويقي من السرطان ويكافح مرض السكري ويحمي من الأزمات القلبية، ويخفض ضغط الدم المرتفع وقد ذكر الله سبحانه وتعالى فاكهة الموز في قوله سبحانه:

"وطلع منضود".

 فانه يقلل ضغط الدم المرتفع ويزود الجسم والمخ بطاقةٍ هائلة ويحد من فرص الاصابة بالسرطان ويحد من القرحة المعدية، ويعالج الإمساك ويحد من القلق والاكتئاب لذا فإن كتاب الله سبحانه وتعالى فيه شفاء هذا والله تعالى اعلى واعلم. 

 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة